Back to Top

أخبار الفن (1660)

استأنف المخرج ماندو العدل تصوير مشاهد فيلم "البدلة" بدار القضاء العالى اليوم الجمعة بدون بطل العمل تامر حسنى، لسفره خارج مصر لإحياء حفل غنائى فى السعودية اليوم، حيث سيستكمل التصوير حين عودته إلى القاهرة.   ويجسد تامر حسنى شخصية ضابط خلال الأحداث ويبحث عن ملف معين ويواجه العديد من الصعوبات بشكل كوميدى، ومواقف طريفة بينه وبين أكرم حسنى، كما يظهر عضو اتحاد الكرة مجدى عبد الغنى والإعلامى أحمد شوبير بشخصياتهما الحقيقية فى الفيلم.   يذكر أن فيلم "البدلة" قصة تامر حسنى، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج وليد منصور، بطولة تامر حسنى، وأكرم حسنى، وأمينة خليل، وماجد المصرى، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، وحسن حسنى، ومى كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.   ويعيش المخرج ماندو العدل حالة من الضغط الشديد بعد توليه مسئولية استكمال تصوير مسلسل "أرض النفاق" للنجم محمد هنيدى، بدلاً من المخرج سامح عبد العزيز، والمقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، وذلك فى الوقت الذى يرتبط بفيلم "البدلة" مع تامر حسنى، والذى لم ينته من تصويره بعد.  
أحيت الفنانة سميرة سعيد، ذكرى رحيل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، التى توافق اليوم 30 مارس. ونشرت الديفا، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مجموعة صور فى طفولتها مع العندليب، علقت عليها: "ستظل أيقونة الغناء ومعلّم الأجيال".
اختار السيناريست والمنتج السينمائى محمد حفظى، "فيس بوك" منصة للإدلاء بأول تصريحاته عن توليه رئاسة مهرجان القاهرة وتجاهل كل الصحفيين والصحف التى طلبت منه الإدلاء بتصريحات. وقال حفظى: عاصرت مهرجان القاهرة كواحد من الجمهور، وكسينمائى ثم كأحد أعضاء فريق المهرجان خلال السنوات الأخيرة، اختيارى فى هذه الدورة رئيسًا لأحد أهم وأقدم مهرجانات العالم العربى يجعل سعادتى مختلطة مع إحساسى بالمسئولية الكبيرة. وأضاف: كل ما أفكر به الآن هو كيفية تطوير المهرجان وعلاج مشكلات الدورات السابقة، والبناء على جهود وإنجازات بُذلت وتحققت من قبل، وأكثر ما يجعلنى متحمسًا هو التعاون مع السينمائى الكبير الرائع يوسف شريف رزق الله الذى يستمر مديرًا فنيًا للمهرجان، كما أتوجه بالشكر لوزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم على ثقتها بي". وقبل رئاسته للمهرجان كان حفظى عضوًا للمجلس الاستشارى بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى ومستشارًا لملتقى القاهرة السينمائى التابع للمهرجان، كما كان حفظى عضو لجنة تحكيم دورة 2010 من المهرجان. وقد شغل حفظى منصب مدير مهرجان إسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام الوثائقية والقصيرة لمدة دورتين، وأيضًا هو عضو بغرفة صناعة السينما المصرية منذ عام 2013، وعبر كل هذه الأنشطة يستمر حفظى فى دعم السينما المستقلة بمصر والعالم العربي. وفى عام 2013، كان حفظى هو العربى الوحيد الذى اختارته مجلة Screen International ضمن قائمة قادة المستقبل لعام 2013 فى فئة المنتجين، وفى عام 2016 اختارته مجلة Variety ضمن قائمة "10 أسماء لابد أن تعرفهم فى صناعة السينما العربية"، وشاركت أفلامه على نطاق واسع فى مهرجانات سينمائية كبيرة شملت مهرجان كان السينمائي، مهرجان فينيسيا السينمائي، مهرجان سندانس السينمائي، مهرجان تورنتو السينمائى الدولي، وحصلت أفلامه خلال جولاتها على أكثر من 80 جائزة دولية، ومن بين الأفلام الأخيرة التى قدمها فيلم اشتباك الذى اختاره مهرجان كان ليفتتح قسم نظرة ما فى دورته الـ 70. وفى عام 2005، أسس حفظى شركته التى تعتبر منصة مركزية لإنتاج الأفلام المستقلة فى مصر والعالم العربي، وبجانب أعماله كسيناريست ومنتج، ينشط محمد حفظى فى أوجه مختلفة من صناعة السينما وقدم العديد من ورش العمل وبرامج التدريب فى صناعة السينما بالتعاون مع منظمات ومؤسسات دولية، كما شارك كـعضو لجنة تحكيم فى مهرجان أبوظبى السينمائى الدولى عام 2011، بجانب العديد من المهرجانات المحلية والعربية.
أدلى الفنان عزت أبو عوف بصوتك الانتخابى بمقر اللجنة رقم 8 بالمدرسة القومية الإعدادية المشتركة بالزمالك، لافتا إلى أن المشاركة واجب وطنى قائلا: "لازم نشارك علشان نحمى البد من المخاطر".   يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الاثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان، وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.   ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.  
أدلى الفنان كريم عبد العزيز اليوم بصوته فى الانتخابات الرئاسية بأحد المدارس بالشيخ زايد.   يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى. ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.
أدلت الفنانة شيرين رضا، بصوتها فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية، والتى انطلقت أمس الإثنين وتستمر حتى غد الأربعاء.   ونشرت شيرين رضا صورتها بعد الإدلاء بصوتها عبر موقع التدوين المصغر تويتر، وعلقت :" أنا نزلت انتخبت لأنه واجب وطني.. انزل.. انتخب.. أو ابطل صوتك بس المهم أننا كلنا ننزل، تحيا مصر"
كشفت شركة "صباح أخوان" عن البوستر الدعائى الرسمى الأول لمسلسل "سك على إخواتك" بطولة نجم مسرح مصر على ربيع، المقرر عرضه فى رمضان المقبل، ويظهر ربيع فيه بشكل صعيدى جديد ومختلف، مرتدى جلابية وشنب، وذلك للحملة الدعائية للعمل التى وضعتها الشركة للترويج للمسلسل، حيث من المقرر أن تطرح الشركة عدة بوسترات لأبطال المسلسل تباعا خلال الفترة المقبلة فضلا عن طرح التيزر الأول خلال أيام. وفى سياق متصل انتهى المخرج وائل إحسان من تصوير 7 أسابيع كاملة من المسلسل. "سك على إخواتك" بطولة على ربيع، صلاح عبد الله، سلوى خطاب، صبرى فواز، كريم عفيفى، هنا الزاهد، سهر الصايغ، هادى الجيار، ميرنا نور الدين، اسلام جمال، جيسى عبده، وأخرون، والعمل قصة كريم فهمى، سيناريو وحوار إياد إبراهيم، محمد فتحى ومحمد أبو السعد، وإخراج وائل إحسان.
نعى النجم الفلطسيني محمد عساف ابنة بلده الراحلة الفنانة الفلسطينية ريم بنا عن عمر ناهز 51 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، بكلمات مؤثرة. قال «عساف» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: «رحلت ريم بنا، رحلت بعد أن ملأت دنيانا حبا، فناً، أغاني وأهازيج، كانت من فلسطين ولفلسطين تغني وتطرز الوسادات وتزرع الزهور على شرفتها في الناصرة، كانت معركتها ليست فقط معركة الهوية والثقافة والفن الفلسطيني.. بل حاربت السرطان بشجاعة وأمل وتحدي.. أشكرك.. نحبك.. لروحك السلام».
أكد الفنان ياسر جلال، أن عودته إلى السينما ربما تستغرق بعض الوقت ، وسيكون ذلك مرهونا بالعمل الذي يقتنع بتقديمه ولا يقل أهمية عن حضوره الدرامي . وقال جلال ، في تصريح صحفي ،الخميس 22 مارس، إن السينما المصرية شهدت خلال الفترة الأخيرة مجموعة أعمال جيدة على المستوى الفني. ونفى جلال وجود تشابه بين مسلسله "رحيم" ، المقرر أن يخوض به المنافسة في رمضان المقبل ، وتجربته في رمضان الماضي "ظل الرئيس" ، قائلا :"لا يوجد أي وجه للتشابه بين العملين، بل على العكس رحيم موضوعا مختلفا وأسلوبا مغايرا أيضا في ما يتعلق بأدائي ". وأشار إلى أن الأحداث في مسلسل "رحيم" من أهم أسباب تحمسه للتجربة ، إذ لا يرغب في تكرار نفسه في أي دور مهما كانت درجة نجاحه، لافتا إلى أن نجاح "ظل الرئيس" فاق توقعاته بكثير وتمنى أن يحقِق "رحيم" الانتشار نفسه، خصوصا أنهم يبذلون مجهودا كبيرا في التصوير. وقال إن "رحيم" عمل درامي من 30 حلقة يتم تصويره حاليا للعرض الرمضاني ، تدور أحداثه عبر مجموعة قصص وحكايات نشاهدها من خلال القصة التي يحركها رحيم، وهو رجل أعمال لديه علاقات متعددة، ويملك أموالا كثيرة تساعده في تحقيق أهدافه، بالإضافة إلى تعرضه لمشكلات يحاول حلها، وتتضمن الأحداث أيضا عددا من مشاهد الحركة التي تأتي متسقة مع السياق الدرامي. وأشار إلى أن "رحيم" يحمل في كل حلقة من حلقاته لغزا يجري فكه، وثمة موضوعات متعددة يناقشها ، لافتا إلى أن ما يشغله راهنا تقديم المسلسل بشكل مختلف.
التقى الفنان حسين فهمي، الشيح محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر البحر في أبو ظبي، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة العليا للأولمبياد الخاص. أكد حسين فهمي، على مشاعر الود والمحبة التي يكنها الشعب المصري للقيادة والشعب الإماراتي، مشيدا بعمق ومتانة العلاقات بين الشعبين والبلدين، موجها الشكر للشيخ محمد بن زايد على ما قدمه من دعم وتسهيلات لتنظيم الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص في أبو ظبي، مؤكدا تطلعه لاستضافة الإمارات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في مارس من العام القادم. وجاءت الجلسة بين فهمي وزايد، في إطار تواجد الأول في أبو ظبي لحضور دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص.
الصفحة 1 من 119