Back to Top

وزير الآثار يبحث إنشاء متحف بالغردقة

الجمعة, 23 شباط/فبراير 2018 22:16

بحث وزير الآثار الدكتور خالد العناني، خلال زيارته اليوم الجمعة إلى محافظة البحر الأحمر، مع المحافظ اللواء أحمد عبدالله، إمكانية إعادة توظيف أحد المباني القائمة بالفعل لعمل متحف للآثار الغردقة، تحت الإشراف والولاية الكاملة لوزارة الآثار.
وقالت رئيس قطاع المتاحف إلهام صلاح، في تصريح صحفي، إن هذا المتحف يأتي في إطار التعاون بين وزارة الآثار ومحافظة البحر الأحمر كجزء من الخطة التي تتبناها الوزارة لعمل بروتوكولات للشراكة مع كل محافظات جمهورية مصر العربية وقطاع الأعمال والقطاع الخاص لعمل واستكمال مشاريع المتاحف.
وأضافت «صلاح» أن اللجان الفنية وافقت من حيث المبدأ وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإقامة هذا المتحف، لافتة إلى أن فكرة إقامة هذا المتحف جاءت ضمن عروض كثيرة تقدمت إلى الوزارة التي قامت بدورها باختيار أفضلها من حيث المبدأ.
وأشارت إلى أنه فور الانتهاء من دراسة الفكرة المقدمة لإقامة المتحف من خلال لجنة التفاوض والمستشار القانوني للوزارة فضلا عن موافقة مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والبدء في العمل وتوفير كافة الخدمات الملحقة للمتحف.