Back to Top

وزير الاتصالات: لا نية لدخول مشغل خامس للمحمول في السوق المصري حاليا

الأربعاء, 27 تموز/يوليو 2016 16:42

صرح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأنه لا نية في الوقت الحالي لدخول مشغل خامس في سوق المحمول والاتصالات المصري، وذلك في حال حصول شركات الاتصالات الأربع العاملة بالسوق حاليا على رخصة الاتصالات المتكاملة والجيل الرابع للمحمول.

وقال القاضي ، في تصريحات له على هامش توقيع اتفاقية لتدوير مخلفات البيئة بين مصر وسويسرا ، إن وزارة الاتصالات تؤكد على ضرورة الحفاظ على استثمارات شركات الاتصالات الاربع العاملة في السوق المصرية وهي المصرية للاتصالات وفودافون واورانج واتصالات مصر.

وأضاف أن رخصة الاتصالات المتكاملة متاحة للشركات الاربع في ضوء ما أعلنه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من اشتراطات بشأن الحصول على الرخصة المتكاملة والتي تضم خدمات الجيل الرابع والتليفون الثابت والاتصالات الدولية والتي تقضي بدفع نصف ثمن رخصة الجيل الرابع بالدولار والنصف الاخر بالعملة المحلية الجنيه المصري.

يشار الى ان اخر موعد لتلقي موافقات شركات الاتصالات الاربع على الحصول على رخصة الاتصالات المتكاملة نهاية الاسبوع الاول من أغسطس المقبل.

وحول طلب شركة زين الكويتية الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول في مصر.. أوضح الوزير إنه في حال عدم تقدم أي من شركات الاتصالات الاربع المذكورة للحصول على تراخيص الجيل الرابع فسيتم طرح الرخصة في مزايدة عالمية يمكن لكل الشركات العالمية والاقليمية الدخول فيها.